الاولى

الدعم

سؤال و جواب

الاطلاع على المعلومات والخدمات الرئيسية

كيف بامكاني معرفة رقم هاتفي النقال ؟

عن طريق الضغط على الصيغة الاتية في هاتفك   # 5 1 1 *  او الاتصال باي رقم اخر.

لجعل العمليه اسهل واسرع بامكانك اجراءها عن طريقة قائمة ليبيا فون الموجوده في التطبيقات لديك في هاتفك النقال والتي تتولد اليا عند ادخال الشفره في جهاز هاتفك النقال .

كيف بامكاني تغيير لغة حسابي ؟

لتلقي كافة المعلومات الخاصة بالرصيد وبيانات الخدمه الخاصة بك باللغه التي تريدها عربية او انجليزية بامكانك ضبط اللغه عن طريق الاتي :

1-    عن طريق ضغط الصيغة الاتية في هاتفك  # 7 1 1 * l او L
2-    عن طريق ارسال رسالة نصية قصيرة تحتوي B او b الى الرقم 1616.

لجعل العمليه اسهل واسرع بامكانك اجراءها عن طريقة قائمة ليبيا فون الموجوده في التطبيقات لديك في هاتفك النقال والتي تتولد اليا عند ادخال الشفره في جهاز هاتفك النقال .

ماهي خدمة البريد الصوتي ؟

خدمة البريد الصوتي من ليبيا فون تتيح لك المجال لتحويل مكالماتك  الواردة الى رقم البريد الصوتي لاستقبال رسائل صوتية عندما لا تكون متاحا .

كيف بامكاني تفعيل خدمة البريد الصوتي؟

لتفعيل الخدمه يوجد طريقتان:
1-    عن طريق الاتصال بمركز خدمات الزبائن الذاتية على الرقم 116 تم اتبع   التعليمات .
2-    عن طريق ادخال الصيغه الاتيه مباشرة في هاتفك النقال من اليسار الى الى اليمين  # 8 1 1 *
عند ضغطك لزر الاتصال ستجد قائمة مكونه من 4 خيارات, الخيار الرابع البريد الصوتي عند اختيارك للبريد الصوتي يمكنك تفعيل وايقاف تفعيل الخدمة .


لجعل العمليه اسهل واسرع بامكانك اجراءها عن طريقة قائمة ليبيا فون الموجوده في التطبيقات لديك في هاتفك النقال والتي تتولد اليا عند ادخال الشفره في جهاز هاتفك النقال .

كيف استطيع ترك رسالة صوتية الى شخص اخر ؟

هناك طريقتان لترك رسالة صوتية :
1-   عندما يكون الشخص المتصل به يستخدم خدمة تحويل المكالمات باي حاله من الحالات الى البريد الصوتي عندها يمكنك ترك رساله صوتيه مباشره الى الشخص  المتصل به
2-  الطريقة المباشره وهي عن طريق الاتصال بالرقم 125 وترك رساله صوتيه بعد ادخال رقم  الهاتف الذي تود ترك رسالة صوتيه له.

كيف بامكاني ضبط بريدي الصوتي لاستقبال رسائل صوتية ؟

عن طريق تحويل المكالمات الواردة باي حال من الاحوال الممكنه الى رقم البريد الصوتي 124  .

كيف بامكاني ضبط البريد الصوتي الخاص بي وتعديل كافة الاعدادت ؟

يمكنك ضبط كل اعداداتك الخاصه بالبريد الصوتي عن طريق الاتصال بالرقم 123 ومن خلال اتباع التعليمات يمكنك ضبط كل اعداداتك وتغييرها كما تريد.

كيف بامكاني الاستماع الى رسائلي الصوتية؟

عن طريق الاتصال بالرقم 123 عندها تستمع مباشرة الى رسائلك الصوتية

كيف بامكاني معرفة ادا ما وصلتني رسالة صوتية ؟

عندما تصلك رسالة صوتية جديده سوف تصلك رسالة نصية قصيرة الى هاتفك تنبهك الى ورود رسالة صوتية جديده

وصلتني رسالة تقول تلقيت مكالمة فائتة بدون رسالة صوتيه ماذا تعني ؟

دلك يعني ان مخاطبك اتصل بك وعند تحويله لللبريد الصوتي قام باقفال الخط مباشرة بعد تحويله الى البريد الصوتي في هده الحاله يتم احتساب الرسالة الصوتية كمكالمة فائته من غير خصم اي رصيد من الشخص المرسل .

ماهي قائمة ليبيا فون؟

في خدمة ليبيا فون وعند وضعك لشفرة ليبيا فون في هاتفك النقال ستجد من ضمن التطبيقات الموجوده في جهازك النقال تطبيق باسم ليبيا فون يتضمن كل العمليات التي يقوم بها المستخدم دائما في قائمة تحت مسمى ليبيا فون لجعلها اكتر سهولة وفاعليه  وهده القائمة تتضمن

  1. تغيير اللغه
  2. الاستعلام عن الرصيد
  3. اعادة تعبئة الرصيد
  4. تحويل الرصيد
  5. ليبيا فون
  6. خدمات

 

ما هي الحالات التي يمر بها حساب ليبيا فون في حالة استمرار صلاحية الحساب أو تأخر اعادة الشحن؟

" مراحل خدمة " حساب ليبيا فون للهاتف المحمول

 

الحالات التي يمر بها حساب ليبيا فون في حالة استمرار صلاحية الحساب أو تأخر اعادة الشحن هي كالتالي:

حالة الحساب

تعريف الحالة

اسم الحالة بالعربي

اسم الحالة بالانجليزي

نشط

Active

امكانية الاتصال والاستقبال

معلق

Suspended

تعطيل امكانية الاتصال مع بقاء امكانية الاستقبال

موقوف

Disabled

تعطيل الاتصال والاستقبال وكل الخدمات

مسحوب

Pooled

يتم سحب الرقم و إقفال الحساب

ضائع

Lost

تعطيل الاتصال والاستقبال وكل الخدمات، ولا يتم احتساب في هذه الحالة.

عند حصول المشترك على بطاقة اشتراك ليبيا فون للهاتف المحمول من أحد مكاتب أو مراكز خدمات الشركة أو أحد وكلائها المتعتمدون، يجب على المشترك الانتباه إلى الحالات والإجراءات التالي ذكرها:

  • يمنح المشترك فترة 30 يوم لتفعيل الخدمة (عن طريق اجراء اتصال) وإن تجاوز المشترك هذه الفترة فسيتم سحب الرقم وإقفال الحساب.
  • حالة مفعل: بمجرد اجراء الاتصال فإن الحساب سيصبح فعالاً وبفترة صلاحية 90 يوماً من تاريخ تفعيل الحساب، ويبقى الاشتراك في حالة التفعيل طالما حافظ المشترك على اعادة الشحن في الوقت المناسب قبل تجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية.
  • حالة معلق: في حال تجاوز المشترك تاريخ انتهاء الصلاحية ولم يقم بإعادة تعبئة الرصيد، فبهذا سيتم تعليق الحساب وسيصبح في حالة معلق Suspended ولفترة 30 يوم.
  • حالة موقوف: إن لم يقم المشترك بتعبئة رصيده خلال 30 يوم من انتقاله إلى حالة معلق سيتم انتقاله إلى حالة موقوف Disabled ويمنح المشترك 30 يوم كآخر مهلة لإعادة حسابه إلى حالة التفعيل.
  • حالة مسحوب: إن حدث وتجاوز المشترك فترة الايقاف ففي هذه الحالة سيتم سحب الرقم وإقفال الحساب ليصل الاشتراك إلى حالة "مسحوب" Pooled.

ملاحظة:

· إن كان الاشتراك في حالة معلق أو موقوف بامكان المشترك ارجاع حالة الحساب إلى مفعل بمجرد إعادة تعبئة الرصيد بدون أي غرامة اعادة تفعيل.

· في حالة ضياع بطاقة اشتراك ليبيا فون بإمكان المشترك أن يجمد حساب البطاقة من منظومة خدمة الزبائن الذاتية عن طريق الاتصال بــ 116 وإتباع الخطوات ليصبح الحساب في حالة تجميد "ضائع" Lost.

صلاحية بطاقة التعبئة للدفع المسبق:

· عند إعادة تعبئة الرصيد فإن بطاقة التعبئة للدفع المسبق تمنح المشترك فترة صلاحية جديدة مع مراعاة اختلاف فئة بطاقة التعبئة للدفع المسبق، في الجدول التالي ستجد كل فئات بطاقات التعبئة للدفع المسبق وفترة الصلاحية الممنوحة عند تعبئتها:

صلاحية بطاقة التعبئة للدفع المسبق

فئة بطاقة التعبئة للدفع المسبق

فترة الصلاحية بالأيام

5 دل

30 يوماً

10 دل

90 يوماً

20 دل

120 يوماً

100 دل

240 يوماً

· بامكان مشترك ليبيا فون شراء فترة صلاحية من رصيده الأساسي، أي يتم تمديد فترة صلاحية الحساب بفترة 30 يوم عن طريق خصم 2 دل من الرصيد الأساسي الموجود بالحساب.

شراء فترة صلاحية

قيمة الخصم من الرصيد

فترة الصلاحية بالأيام

2 دل

30 يوماً