Switch Language فيس بوك تويتر يوتيوب خدماتي وظائف شاغرة دخول المشتركين تواصل الاولى
Home مــيديــا أخبار الشركة

بيان صحفي


طالعت شركة ليبيا للاتصالات والتقنية الخبر الذي نشرته صحيفة المرصد الليبية عبر موقعها الإلكتروني، وفي الوقت الذي تتحفظ فيه عن ذكر ما ستتخذه من إجراءات قانونية حيال الصحيفة المذكورة فإنها تؤكد على الآتي:

  1.  ليبيا للاتصالات والتقنية شركة ليبية مساهمة تقدّم خدماتها لجميع أبناء الشعب الليبي في كافة ربوع ليبيا.
  2.  النطاق الوطني الليبي.ly مملوك للدولة الليبية وليس لليبيا للاتصالات والتقنية.
  3.  في تسجيل أسماء النطاق تحت الإمتداد العلوي الليبي؛ تتبّع ليبيا للاتصالات والتقنية سياسةً صارمة، مبيّنة على الموقع الخاص بتسجيل أسماء النطاق http://nic.ly/regulations.php، وهي لائحة معتمدة من قبل هيئة آيكان العالمية.
  4.  الشركة تنأى بنفسها عن لعب دور الرقيب على النشر وتحترم حرية التعبير، مثلما لا تعدّ مسؤولة عن محتوى المواقع التي تُنشأ على أسماء النطاق المسجلّة تحت النطاق الوطني الليبي.ly، ولكنها ملتزمة بإيقاف عمل تلك المواقع عند ورود أمر قضائي نتيجة وجود محتوى مخالف لقيّم ومبادئ المجتمع الليبي وللقوانين السارية، أو بلاغ من مجتمع مستخدمي الإنترنت، وهذا التسلسل متبع في كل دول العالم عن حدوث مثل هذه المخالفات.
  5.  اسم النطاق المذكور تمّ تسجيله يوم 22-3-2016 لصالح مواطن ليبي، توجه إلى فرع من فروع الشركة في المنطقة الغربية، وقام بالتسجيل وفقاً لإجراء قانوني متبّع مع آلاف أسماء النطاق الأخرى، علماً بأن شروط الخدمة مبيّنة على الوجه الثاني للعقد الذي أبرمه طالب التسجيل مع فرع الشركة.
  6.  كلمة "Boshra" لا تدل في حدّ ذاتها على أيّ معنىً مخالفٍ للوائح التسجيل المعمول بها، وبالتالي ما كان للشركة أن ترفض طلب تسجيلها.
  7.  تبين لاحقا قيام المشترك بتغيير بيانات مالك اسم النطاق في منظومة تسجيل أسماء النطاق بتاريخ 3-4-2017، وذلك باستعمال بيانات الدخول التي يتمّ إرسالها للمشترك آلياً بمجرّد إتمام عملية تسجيل الاسم.
  8.  اسم النطاق المذكور لم يتمّ استضافته على خوادم شركة ليبيا للاتصالات والتقنية، بل يشير DNS الخاصّ به إلى خوادم شركة أخرى خارج ليبيا.
  9.  شركة ليبيا للاتصالات والتقنية غير مسؤولة عن محتوى أي موقع غير مستضاف على خوادمها، مع التزامها التام بتنفيذ كل الاحكام والأوامر القضائية المتعلقة بإيقاف اي موقع إلكتروني عن العمل.
  10.  قامت الشركة بحذف اسم النطاق المذكور بعد أن تبين مخالفته للائحة شروط التسجيل.

والشركة تهيب بكافة المواطنين والجهات المعنية الاتصال بالشركة حال اكتشاف أي محتوى مخالف على مواقع أسماء النطاق.LY، ووسائل الاتصال متاحة للجميع سواء عبر الاتصال الهاتفي او البريد الإلكتروني المخصص لتلقي البلاغات والموضح بموقع الشركة الرسمي filter@ltt.ly وسيتم التعامل معها بشكل سريع وجدي.


Send to a FriendPrint

سياسية الخصوصية

2017 © جميع الحقوق محفوظة جميع الحقوق محفوظة ليبيا للاتصالات و التقنية