Switch Language فيس بوك تويتر يوتيوب خدماتي وظائف شاغرة دخول المشتركين تواصل الاولى
Home الدعم سؤال و جواب ليبيا نت
ليبيا نت

كيف يمكنني إعداد وصلة dialup لـ Windows XP ؟

‎1- انقر الزر Start في شريط المهام.
‎2- انقر أيقونة Control Panel .
‎3-انقر مرتين أيقونة Network Connections .
‎4-انقر Next .
‎5-اختر الخيار Connect to the Internet .

‎6-انقر Next .
‎7-اختر الخيار Set up my connection manually .

‎8-انقر Next .
‎9-اختر الخيار Connect using a dial-up modem .

‎10-انقر Next .
‎11-أكتب الاسم الذي ترغب في إعطاءه للوصلة (مثلا: LTT ) أمام ISP name .

‎12- انقر Next .
‎13- أكتب رقم الاتصال بالخدمة (111، 0111، 3350800) أمام Phone Number .


‎14-انقر Next .
‎15-أكتب اسم الدخول أمام User name .
‎16-أكتب كلمة المرور في كل من Password و Confirm password .
‎17-تأكد من أن المربعات بالأسفل تم اختيارها.

‎18-انقر Next .
‎19-إذا كنت ترغب في وضع اختصار لهذه الوصلة على سطح المكتب انقر المربع.

لاتوجد مشكلة في الأتصال ولكن التصفح ضعيف أو غير ممكن؟

قد تكون المشكلة في المتصفح Internet Explorer او في مزود الخدمة Access Server 
ولتحديد المشكلة اتبع الآتي:


‎اضغط run / start / أكتب cmd أو command
‎اكتب التعليمة ipconfig / all تحقق من وجود الآتي :
IP Address. . . . . . . . . . . . : a.b.c.d
Subnet Mask . . . . . . . . . . : 255.255.255.0
Default Gateway . . . . . . . . . : a.b.c.d

DNS Servers . . . . . . . . . . . : 62.240.32.5

62.68.42.2 ‎ a,b,c,d تعني ارقام.


‎أن يكون IP Address موجود ، Default Gateway موجود ، و DNS كما هو مبين اعلاه.
‎في حالة عدم وجود اي من المعلومات اعلاه اتصل بالشركة لطلب المساعدة.
‎اما في حالة وجود جميع المعلومات اعلاه فاكتب التعليمة التالية :
ping yahoo.com على سبيل المثال او اختر اي موقع آخر في حال ظهور الإستجابة التالية:
Pinging yahoo.com [216.109.112.135] with 32 bytes of data :
Reply from 216.109.112.135: bytes=32 time=139ms TTL=55
Reply from 216.109.112.135: bytes=32 time=155ms TTL=55
Reply from 216.109.112.135: bytes=32 time=143ms TTL=54
Reply from 216.109.112.135: bytes=32 time=141ms TTL=54
‎فهذا يعني انه يوجد اتصال بالموقع وتكون المشكلة في المتصفح .او بسبب الفايروسات استعن بشخص مختص بصيانة الحواسيب لفحص حاسوبك.
‎في حالة عدم الأستجابة للتعليمة ping او ظهور استجابة مخالفة للموجود اعلاه اتصل بالشركة لطلب المساعدة.

ماذا تعني الجملة التالية: Invalid user name or password ؟

هذه الجملة تعني انه اما ان يكون رصيدك قد اقفل ، او تكون اسم المستخدم او كلمة المرور خطا تحقق من كلمة المرور واسم المستخدم ثم جرب الأتصال برقم مزود الخدمة 3350800 داخل طرابلس او 0213350800 خارج طرابلس بدلاً من 0111 او 111 في حال نجاح الإتصال هذا يعني ان المشكلة بالخط الهاتفي . اما في حال عدم نجاح الأتصال اطلب المساعدة من الشركة او من الوكلاء المعتمدين لتصفير كلمة المرور.

ماذا تعني الجملة التالية: The remote computer did not respond ؟

تحقق من ظهور الرسالة verifying user name and password اثناء عملية الإتصال في حال ظهور هذه الجملة وتوقف الإتصال عندها ،حاول الأتصال برقم مزود الخدمة 3350800 داخل طرابلس او 0213350800 خارج طرابلس و في حل فشل الإتصال اتصل بالشركة لطلب المساعة.

لايمكن اتمام الإتصال وظهور الجملة dialing ….. ؟

حاول الإتصال بالرقم 0111 او 111 باستعمال الهاتف مباشرة و تحقق من سماعك لصوت الصافرة الشبيهة بصافرة الفاكس في حالة عدم سماعك لصوت الصافرة اما الخط صامت او مشغول حاول اجراء الإتصال برقم الخدمة 3350800 داخل طرابلس او 0213350800 خارج طرابلس او اتصل بالشركة لطلب المساعدة.

عند استعمال ميزة استقبال مكالمتين هاتفيتين ،ينقطع اتصالي بالإنترنت فور ورود مكالمة هاتفية ؟

هذا بسبب عدم دعم المودم لبروتوكول الإتصال V92 الذي يمكنك من استقبال المكالمة الهاتفية او رفضها ،وفي حال استقبالك للمكالمة فإنه يتيح لك استئناف الإتصال بالإنترنت فور الإنتهاء منها ، او يمكنك رفض المكالمة بدون ان ينقطع الإتصال بالإنترنت.

ما الفرق بين رقم الخدمة 0111 ، 111 و رقم الخدمة 3350800 ؟

توجد عدة فروقات يمكن ايجازها كما يلي:

مزود الخدمة 0111، 111 هو مزود رقمي Digital بينما المزود 3350800 هو تماثلي Analog .

اقصى سرعة للمزود الرقمي 52kbps بينما للتماثلي 33kbps .

مزود الخدمة الرقمي مجاني لاتوجد اي تكلفة مقابل استخدام الخط الهاتفي بينما المزود التماثلي غير مجاني .

ما سبب الإنقطاعات المتكررة في الإتصال؟

سبب الإنقطاعات يكون بسبب الرطوبة والتشويش ومما يجدر الإنتباه اليه هو ان البيانات حساسة جداً للتشويش الناتج بسبب الرطوبة او التداخل واحيانا لايمكن سماع التشويش في الخط الهاتفي ولكن هذا لايعني عدم وجوده ،واذا صادفتك مشكلة الإنقطاعات المتكررة حاول الإتصال بمزود الخدمة 3350800 داخل طرابلس او 0213350800 خارج طرابلس بعد التاكد من جميع التوصيلات الهاتفية بحاسوبك اذا نجح الإتصال ولم تحدث انقطاعات هذا يعني ان خط الهاتف لديك به مشكلة التشويش ،في حال فشل الإتصال اتصل بالشركة لطلب المساعدة.

Send to a Friend

سياسية الخصوصية

2017 © جميع الحقوق محفوظة جميع الحقوق محفوظة ليبيا للاتصالات و التقنية